مهرجان المسرح العربي
مهرجان المسرح العربي


«المهرجان العربي» يكرم 25 فنانًا وكاتبًا يتحدثون عن مشوارهم المسرحي

دعاء فودة

الأحد، 06 يناير 2019 - 12:56 م

ينظم مهرجان المسرح العربي، الذي يعقد في القاهرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤتمرًا صحفيًا، في الثانية عشرة ظهر الثلاثاء 8 يناير الجاري، بأحد الفنادق الكبرى.

 

يتحدث خلال المؤتمر عدد من الكتاب والفنانون المصريون الذين يكرمهم المهرجان في دورته هذا العام، عن علاقتهم بالمسرح، وأبرز التجارب التي قدموها فوق خشبته.


قال غنام غنام مسئول الإعلام بالهيئة العربية للمسرح، إن المهرجان دأب، كل عام، على تكريم عدد من الفنانين والكتاب من صناع المسرح الذين ينتمون إلى البلد المضيف.


أشار إلى أن دورة المهرجان، التي تستمر من 10 إلى 16 يناير الجاري، تكرم 25 فنانًا وكاتبًا مصريًا من رموز المسرح المصري وهم: أشرف عبد الغفور- آمال بكير - جلال الشرقاوي- رشوان توفيق- سميحة أيوب- سمير أحمد- سمير العصفوري- سميرة عبد العزيز- سمير غانم- سناء شافع.

 

وتضم قائمة المكرمين سهير المرشدي- عبد الرحمن أبو زهرة- عزت العلايلي- فهمي الخولي- كمال عيد- لينين الرملي- محمود الحديني- محمود ياسين- نبيل الحلفاوي- نبيل منيب- نجاة علي- نعيمة عجمي- هدى وصفي- يسري الجندي- يحيى الفخراني.


أوضح غنام غنام، أن المؤتمر سيتضمن كلمات لهؤلاء الفنانين والكتاب حول تجاربهم المسرحية، وسوف يجيبون عن أسئلة الحضور فيما يخص هذه التجارب وعلاقتهم بالمسرح عمومًا.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة